الخميس، 23 يناير 2014

جلب الزوار لموقعك أو مدونتك

ان الهم الوحيد لأي مدون هو الزوار و هذا أمر طبيعي لأن الزوار=الأرباح و في هذا الشرح سنتطرق الى العديد من الطرق التي ستساعدك في جلب الزوار و لن أقول لك اجلب 1000 زائر يوميا، لأن هذا لن تحصل عليه اذا كانت مدونتك انشأتها حذيثا و هذا يبقى كلام المنتديات و لذلك انصحك بالابتعاد عن مثل هذه المواضيع، ضعونا الان نتعرف على طرق جلب الزوار.
الطريقة الصحيحة لجلب الزوار لمدونتك أو موقعك

المحتوى المنتظم.

ان محتوى مدونتك هو الذي يجلب الزوار بالاساس الى مدونتك لأن الزائر لا يريد التجول في موقع بل يريد الاستفادة منه، و أيضا التدوين المنظم لكي تحافظ على مواضيع فيما بعد لمدونتك و شيء آخر ان جوجل تعتبر كثرة التدوين في اليوم سبام و بالتالي قد تعرض مدونتك الى الهاوية.

السيو.

فأنت بطبيعة الحال لا تريد ان تقرأ مواضيعك بل الزوار و أفضل الزوار هم القادمين من محركات البحث و هذا من أجود الترافيك و أكثر الأشياء التي يحبها جوجل، و لذلك انصحك ان لا تهمل سيو لأنه مهم جدا جدا، و خاصتا في ظهور موقعك في المراتب الاولى في محركات البحث.

سرعة و مظهر موقعك.

و هذا من الاشياء التي تشكل أهمية بنالسبة للزوار فهم لا يريدون ان يتعبوا و هم يتصفحون موقعك و انصحك ان تختار قالب خفيف و لائق بمدونتك و بالنسبة لبطء موقعك فهذا راجع لكثرة الاضافات و الصور الموجدة به، و كن متأكدا اذا لم يحب الزائر موقعك من النظرة الاولى فلن يرجع له أبدا.

الشبكات الاجتماعية.

الشبكات الاجتماعية من الطرق التي يعتمد عليها الكثير من الاشخاص و خصوصا اشهر الشبكات facebook و twitter و pinterest وgoogle   plus هي لايستهان بها من ناحية جلب الزوار، و يجب ان تحرص على ان يكون موقعك موجود على هذه الشبكات.

المنتديات.

المنتديات وكم نعلم كثرة الزوار الموجودين بها و التفاعلات مع المواضيع فهي ايضا من الاشياء الجيدة لجلب الترافيك لموقعك و لاكن الاشكال يبقى كيف سأتعامل مع المنتديات، لا تقم بكتابت موضوع من الوهلة الاولى و تضع رابط موضوعك اسفل الموضوع، الطريقة الصحيحة هي تكتب موضوع في مكان تعارف الاعضاء الجدد و تكتب عنك و ماتريد ان تقدمه للمنتدى و بهذا تكسب تقت المشرفين و الاعضاء.

التعليقات و التفاعل مع مواضيع الاخرين.

التعليق على مدونات أخرى و من نفس موضوعك هو أمر جميل و ستحصل على بعض الزوار، و لاكن الخطء الذي يقع فيه العديد هو التعليق الخاطئ فالبعض يكتب تعليق مثل:"شكرا و يضع رابط موقعه" و هذا خطء كبير فالتعليق الصحيح هو تعثر عن نفس موضوع سبق و كتبته في مدونتك و تكتب في التعليق مثلا:"شكرا لك و قد سبق لي و تحدث عن هذا الموضوع على مدونتي و تضع رابط الموضوع" و بهذا لن تضيف موقعك بشكل مباشر.

عمل فيديوهات.

و هذه من الطرق التي لا يستهان بها من ناحية جلب الزوار لأن الكثير منا و خصوصا العرب لا يحبون القراءة و أكثر موقع يميل له الجميع هو اليوتيوب و لذلك حاول ان تنشر فيديوهات و بها رابط موقع.

وضع بنرات في مواقع صديقة لك.

سوف تبحث عن مدونة لها نفس اهتمامك و تطلب من تبادل اعلاني و بالتالي انت ستستفيد و هو سيتفيد، ويمكنك ان تشتري مساحة اعلانية على ذلك الموقعك.

انشاء كتب.

اذا كنت تحب انشاء الكتب فهذا أمر جيد يمكنك ان تنشئ كتاب و به رابط موقعك و تنشره على مواقع الكتب او المنتديات.
نصيحة:ابتعد عن مواقع تبادل الزيارات لأنها تضر بموقعك من ناحية محركات البحث.
و هذه فقط بعض الطرق التي قد تساعدك على جلب الزوار الى موقعك و قد نتطرق اليها فيما بعد.
و أتمنى ان تنال هذه الطرق اعجابكم و اذا كانت هناك طرق أخرى المرجوا مشاركتها في التعليق.

0 التعليقات :

إرسال تعليق