الخميس، 23 يناير 2014

مرض السكري: جوجل تخترع العدسات التي تقيس الجلوكوز

بعد  Google Glass وGoogle Cars أعلنت جوجل  لاب تطوير العدسات اللاصقة التي يمكن قياس مستويات الجلوكوز. هذا الاختراع واعدة، وهو مشروع يمكن أن تجعل الحياة أسهل بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.


العدسات اللاصقة التي تقيس مستوى السكر في الدم وضوء في حالة فرط سكر الدم؟ باحثون من مختبر  جوجل تعمل على هذا المشروع الطموح. 


مرض السكري المتضرر 285 مليون شخص في العالم في عام 2010 وفقا للاتحاد الدولي ل مرض السكري . تطور هذا المرض هو كبير، ويتوقع أن تصل إلى 438 مليون بحلول عام 2030 وفقا لمنظمة الصحة العالمية ( منظمة الصحة العالمية ).
ويتميز مرض السكري عن طريق عدم كفاءة الجسم على تنظيم ل مستويات السكر في الدم ، وهذا يعني تركيز السكر في الدم. في الشخص السليم، وخلايا البنكرياس يمكن الكشف عن زيادة في الدم الجلوكوز أثناء وجبات الطعام وفي المقابل جعل هرمون الببتيد يسمى الأنسولين . وهذا يسمح لدخول الجلوكوز مختلف الأجهزة وخزنها أو تحويلها إلى طاقة. في مرض السكري ، ومع ذلك، فإن الأنسولين لا تنتج بما فيه الكفاية، و السكر في الدم لا تزال مرتفعة. في المدى الطويل، وهذه ارتفاع السكر في الدم يمكن أن يغير الأعصاب والأوعية الدموية.
Les personnes diabétiques doivent aujourd'hui mesurer leur glycémie à l'aide d'un glucomètre. Ainsi, elles s'injectent la dose adéquate d'insuline, de manière à retrouver des taux de sucre sains. Mais ce traitement quotidien doit être suivi toute la vie et devient donc très contraignant.
يجب على الناس مع مرض السكري قياس السكر في الدم لديهم اليوم باستخدام غلوكمتر. وبالتالي، فإنها حقن الجرعة المناسبة من الأنسولين، وذلك لاستعادة مستويات السكر في الدم صحية. ولكن هذا العلاج يجب أن تؤخذ يوميا مدى الحياة، وتصبح مقيدة للغاية. 

قياس السكر في الدم في الدموع

للأسف، لا يوجد علاج معجزة ضد مرض السكري: عند الوصول، والباقي من حياته. ينبغي أن مرضى السكري مراقبة مستوى السكر في الدم عدة مرات في اليوم مع متر بأخذ قطرة دم من الإصبع. إذا كانت الأرقام مرتفعة جدا، فإنهم يضطرون إلى حقن بسرعة جرعة من الأنسولين لتحقيق نسبة السكر في الدم في المعدل الطبيعي.
لعدة سنوات حتى الآن، والباحثين في جميع أنحاء العالم يعملون بجد لجعل الحياة أسهل ل مرضى السكري . في عام 2008، أعلن فريق من جامعة بايلور في تكساس إنتاج أداة لقياس الجلوكوز عن طريق الموجات الكهرومغناطيسية . في الآونة الأخيرة، وقد وضعت المهندسين في جامعة براون (الولايات المتحدة الأمريكية) على ميكروأري التجربة يمكن الكشف عن مستويات الجلوكوز مباشرة في اللعاب . ومع ذلك، فإن هذه الأعاجيب التكنولوجية لم يظهر بعد، ويستمر البحث.

العدسات الذكية للسكري

  جوجل لاب ، مختبر حيث التصاميم جوجل معظم المشاريع الأصلية، دخلت السباق في تصنيع العدسات الاتصال قادرة على حساب كمية السكر في الدموع . اثنين من العلماء وراء هذا المشروع، باباك بارفيز وبريان أوتيس، وعرضت القضايا على بلوق جوجل .
كما شرح، وهذه العدسات اللاصقة تتشكل متقدمة بين طبقتين التي أرفقت على شريحة صغيرة على اتصال وجهاز استشعار الجلوكوز المنمنمة. هذه الأجهزة العين بالتالي يمكن قياس كمية الجلوكوز في الدموع في كل ثانية والحيلولة دون ارتفاع السكر في الدم المستخدمين. وقد تم الانتهاء من التجارب السريرية والمناقشات جارية مع إدارة الغذاء والدواء ( FDA ) والوكالة الأميركية للأغذية والمنتجات الدوائية.
مهندسي غوغل و لا تنوي التوقف هناك. انهم يحققون الآن في إمكانية دمج الإشارات الضوئية في عدسة اتصال لإعلام المستخدمين بسهولة عندما يتم تجاوز عتبة الجلوكوز. "نحن نأمل ان يكون هذا الاختراع قد يساعد يوما ما المصابين بالسكري يعيشون بشكل مريح أكثر،" . لكنه الآن لا يزال البحث ويتم تحديد موعد للبيع بعد.

0 التعليقات :

إرسال تعليق