الخميس، 2 يناير 2014

أفلام تأخذك إلى عالم الطيران




مجموعة من أقوى الأفلام التي تتعلق أحداثها بالطائرات والطيران والتي حظت بنجاح كبير بين محبي السينما.

أفلام تأخذك إلى عالم الطيرانipal.ps 1289
1

Top Gun

فيلم رائع من بطولة “توم كروز” و”كيلي ماكغليس” و”أنتوني إدوارد” ويدور حول “مافريك” وصديقه “نيك” اللذان يتدربان في كلية عسكرية للصفوة على الطيران بالطائرات المقاتلة لكن تقع حادثة تتسبب في وفاة صديق “مافريك” وتثير التساؤلات حول إمكانية استمراره ضمن القوات.
أفلام تأخذك إلى عالم الطيرانipal.ps 1290
2

Pearl Harbor

رغم أن الفيلم يدور بشكل أساسي حول الهجوم الياباني على ميناء “بيرل هاربر” الأميركي وتدمير السفن العسكرية الأميركية أثناء الحرب العالمية الثانية من خلال تتبع قصة صديقين ينضمان لسلاح الطيران الأميركي ويقعان في حب نفس الفتاة فإن مطاردات الطائرات الحربية القديمة وواقعية الفيلم جعلته من أفضل الأفلام التي ظهرت فيها الطائرات، الفيلم بطولة “بن أفليك” و”كيت بيكنسيل” و”جوش هارتنت”.
أفلام تأخذك إلى عالم الطيرانipal.ps 1291
3

Flyboys

فيلم متميز بطولة “جيمس فرانكو” و”جين رينو” و”جينيفر ديكر” ويدور حول مغامرة شابين أميركيين يتطوعان في صفوف الجيش الفرنسية أثناء الحرب العالمية الأولى قبل مشاركة الولايات المتحدة ليصحبوا أول طيارين مقاتلين في أميركا، وقد فاز الفيلم بجائزتين وتم ترشيحه لعدة جوائز أخرى.
أفلام تأخذك إلى عالم الطيرانipal.ps 1292
4

Stealth

فيلم رائع يدور حول 3 من الطيارين يشاركون في برنامج سري لتطوير طائرات تملك ذكاء صناعي يمكنها من التصرف لكن يفاجئون بالطائرة تتصرف من تلقاء نفسها دون الإستماع لأوامر قائد السرب ليبدأ الثلاثة في محاولة إيقاف الطائرة قبل أن تتسبب في إشعال حرب عالمية ثانية، الفيلم بطولة “جيمي فوكس” و”جوش لوكاس” و”جيسيكا بيل”.
أفلام تأخذك إلى عالم الطيرانipal.ps 1293
5

Iron Eagle

فيلم ” Iron Eagle” يدور حول الشاب “دوغ” الذي يعمل والده كطيار في سلاح الجو الأميركي ويتم إسقاط طائرته على يد طائرات “ميغ” لدولة معادية لأميركا وتفشل مفاوضات استعادته ما يجعل قائده في الجيش يفكر في إرسال طائرات حربية لاستعادته وذلك بتدمير القاعدة الجوية المحتجز فيها ويتم الاستعانة بـ”دوغ” للمشاركة لكنه تواجههم عدة مشكلات لتحقيق تلك المهمة.
أفلام تأخذك إلى عالم الطيرانipal.ps 1294
6

Air Force One

مجموعة من الإرهابيين يختطفون طائرة الرئيس الأميركي وهو موجود عليها مع عائلته ويحاولون الإتجاه بها نحو الدولة التي ينتمون إليها إلا أن الرئيس الأميركي، الذي كان عسكري سابق، يقاومهم وينجح في القضاء عليهم لكن طائرات معادية تحاول إسقاطه وبفضل تجهيزات الطائرة الرئاسية والمقاتلات الأميركية نشاهد أقوى مناورات يمكن لطائرة ركاب القيام بها فضلا عن معارك بين الطائرات الميج والـ”إف 16، الفيلم بطولة “هاريسون فورد” و”غاري أولدمان” و”غلين كلوز”.
أفلام تأخذك إلى عالم الطيرانipal.ps 1295
7

Midway

فيلم يدور حول أهم معارك شهدها المحيط الهادئ خلال الحرب العالمية الثانية والتي ساهمت في فوز أميركا على اليابان حيث يسجل الفيلم دور طيران البحرية الأميركية في تدمير الأسطوال الياباني، الفيلم رغم أنه من إنتاج السبعينات فإنه من أهم الأفلام الكلاسيكية عن الطيران الحربي ومعارك الحرب العالمية الثانية وقد قام ببطولته “شارلتون هيستون” و”هنري فوندا” و”جيمس كوبرن”.
أفلام تأخذك إلى عالم الطيرانipal.ps 1296
8

Con Air

مجموعة من المساجين الشديدي الخطورة يتم نقلهم على متن طائرة من ضمنهم عسكري سابق على وشك الحصول على حريته من السجن لكن لسوء حظه يجد نفسه في مشكلة بعدما يسيطر السجناء على الطائرة ليعمل على إيقافهم من الهرب دون أن يكشف نفسه، الفيلم بطولة “نيكولاس كيج” والعديد من النجوم المشهورين.

0 التعليقات :

إرسال تعليق