الخميس، 21 مارس 2013

أسباب حظر الحساب في أدسنس Adsense وتجنبها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في بعض الاحيان تتوصل ببريد يفيذ بأن حسابك في أدسنس تم وقفه لأسباب ما، وبهذا تم طردك من الاستفادة من الدخل المادي على الانترنت في شركة جوجل العملاقة.

سمعت عن الكثير وقرأت ايضا استفسارات الكثيرين الذين تم وقف حساباتهم بشكل مفاجأ على أدسنس، أمر غير مفرح خاصة وانت لديك في الحساب رصيد مهم وتنظر نهاية الشهر أو ...( لاكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ).

Adsense يمكنه أن يكون مهم جدا للحصول على دعم مهم لكثير من المواقع والمنتديات والمدونات على شبكة الانترنت. المشكلة هي أنه اذا ما تم حظر الحساب، يكون من الصعب استرجاعه من أدسنس.

لماذا قد يكون الحساب محظور ؟

1. الضغطات غير الشرعية
قد يكون الحساب محظور في برنامج أدسنس للعديد من الاسباب. السبب الأول وهو الاكثر شعبية هو الضغطات الغير الشرعية. جوجل تعطي أهمية كبيرة لجودة إعلانات أدسنس وأيضا نوعية النقرات.
في الغالبية العظمى من الحالات، يعمل النظام (CPC) التكلفة لكل نقرة. كل نقرة تكلف أموال للمعلن وتفيد الناشر، لذالك من المرجح التفكير في الضغط على الاعلانات أو طلب من أحد الاقارب أو الاصدقاء للقيام بذالك.

لمكافحة ذالك ومنع إنفاق الأموال من أجل لا شيء من قبل المعلنين، جوجل وضعت نظام تصفية والكشف عن النقرات المزورة.

كلما كان هناك شك، في كثير من الأحيان جوجل تختار إختيار المراسلة بالبريد الإلكتروني لتعلن عن خبر سيئ : تم منعك من برنامج AdSense.

وهناك سبب آخر قد يفسر الحظر من للبرنامج اضغط التفجير.مثال هناك شخص ما يقوم بالضغط فوق إعلاناتك عدة مرات إلى ليعتقد أن النقرات إحتيالية والحصول على منعك من AdSense. أظن ليس هناك الكثير من مثل الحالات،ولكن يجب حراسة  احصائيات حسابك في أدسنس Adsense لأنه هو المصدر الرئيسي للدخل للموقع. 

2. التشجيع على النقر على الاعلانات 
ممنوع من أدسنس. بعدما يتم قبولك من نظام ادسنس وتقوم باضافة << شكرا لك على الضغط على الاعلانات>> أو بكل بساطة <<إضغط هنا>> فوق اماكن وضع الاعلانات، سيتم حظرك.

أحيانا، نرى في بعض المنتدى حيث تم طرد الناشر من نظام أدسنس بسبب التحريض على الضغط على الاعلانات. أنصحكم بعدم المجازفة بذالك. 

نفس الشيء طلب من الزوار الضغط على اعلان ما ليتمكن الى دخول الموضوع أو الصفحة، ممنوع. 

3. الكثير من الاعلانات 
اذا كان موقعك مليئ بكثرة الاعلانات، يمكن أن تقوم جوجل بحظرك، للعلم ان جوجل تعاقب كل المواقع التي تحتوي على اعلانات كثيرة. 

4. اعلانات ادسنس في نوافذ منبثقة 
لا يجوز وضع النوافذ المنبثقة غير المرغوب فيها من قبل الزوار التي تحتوي AdSense، 

5. تغيير شفرة أدسنس 
يمكن أن نفكر في دمج الاعلان جيدا، والتعديل على الشفرة أو الكود المقدم من طرف جوجل أدسنس. هذا ايضا ممنوع.

0 التعليقات :

إرسال تعليق