الجمعة، 1 أغسطس، 2014

روسيا تطلبت من أبل منحها سورس كود منتجاتها



صدر قانون منع موفري مخزن البيانات الشخصية للروس خارج البلاد. وفي 30 يوليه 2014، في اجتماع مع المديرين التنفيذيين لشركة apple وsap، نيكولاي نيكيفوروف، "وزير الاتصالات"، وطلب منهم بتقديم الشيفرة المصدرية لبرامجها، تقارير وكالة رويترز للأنباء.
وفقا للإدارة، جعلت هذا الطلب لضمان وفاء هذه المنتجات أيضا حقوق المستهلكين فيما يتعلق بالبيانات الشخصية، تلك الشركات الروسية باستخدام لهم فضلا عن مصالح الدولة. وبعبارة أخرى، يريد روسيا ضمان أن لا يتم استخدام هذه الأدوات للتجسس.
وقال "ما تكشف من سنودن إدوارد والبيانات التي أدلى بها بعض أجهزة الاستخبارات الأميركية على تعزيز المراقبة روسيا تؤدي بنا طرح مسألة الثقة أن نتمكن من تقديم برامج ومواد أجنبية"، ونيكولاي نيكيفوروف في بيان.
وذكر الوزير أن الشركات العملاقة الأمريكية الأخرى المشتركة فعلا التعليمات البرمجية المصدر الخاصة بهم مع السلطات، كمايكروسوفت لأكثر من عشر سنوات. وأضاف "من الواضح أن شركات الاتصال أن التعليمات البرمجية المصدر لبرامجهم لديها ما تخفيه، لكن أولئك الراغبين في عدم إقامة التعاون مع روسيا بشأن هذه المسألة قد تكون الأمور أن يشعر بالخجل"،. وقال أن لم تكن متأكداً من أن يقنع هذا التفاح وساب التعاون.

0 التعليقات :

إرسال تعليق