الأحد، 25 أغسطس 2013

أصغر 9 دول في العالم






إنها بلاد وممالك صغيرة، وقد يكون هذا غريباً، والأغرب، هو كيف نشأت.

بالطبع يوجد بيننا من سمع عن بلاد وممالك صغيرة جداً مثل “موناكو” و”أندورا” وغيرها، ولكن هناك دول أصغر، سواء جغرافياً، أو بعدد السكان.

1) مملكة لادونيا

أصغر 9 دول في العالمipal.ps 1140

كوّنها فنان ونحات سويدي يدعى “لارس فيلكس” بأحد شواطئ السويد، وذلك بعد أن بنى بها بعض من أعماله الفنية، ليكتشف بأن مجلس المدينة قرر إزالة هذه الأعمال لأن المنطقة تعتبر تاريخية، لهذا قام بإعلان هذا الجزء، ومساحته 592 كيلومتراً، مملكة خاصة ومستقلة تسمى “لادونيا”. قام “فيلكس” بتسجيل إحصائية رسمية لسكان هذه المملكة وعددهم 14 ألف من الفنانين والداعمين لقضيته ولكنهم لا يعيشون بهذا الشاطئ، كما أنه فرض ضريبة على من يدخل المملكة وهي أن يبدع شيئاً ما.

2) مملكة ريدوندا

أصغر 9 دول في العالمipal.ps 1141

قام بتأسيس هذه المملكة الكاتب “ماثيو دي شيل” الذي ابتكر اسمها في العديد من القصص الخيالية، ولكن في حقيقة الأمر، قام هذا الكاتب بتنصيب نفسه ملكاً على أحد الجزر الصخرية الخالية في الكاربييان في القرن التاسع عشر، بل وراسل ملكة إنكلترا آنذاك ليسألها أن تعترف به كملك.



3) جمهورية مينيرفا

أصغر 9 دول في العالم

مساحتها لم تتخط 6 كيلومترات، ولا يوجد بها سوى برج طويل، بناها أحد المليونيرات عام 1972 في جنوب المحيط الهادئ مع مجموعة من معارفه. كان الهدف من الجزيرة، التي قامت بصنع علم لها وعملة خاصة، التأثير على البلدان المجاورة كأستراليا لتقر قوانين جديدة فيما يخص الضرائب.



4) The Dominion of Melchizedek

أصغر 9 دول في العالمipal.ps 1142

دولة أخرى كوّنها رجل يدعى “إيفان ديفيد” وابنه “مارك” ليقوما من خلالها بالعديد من الأعمال غير القانونية والمشبوهة، وقد كونا هذه الدولة بعد أن خرجا من السجن، وتمكن الأب وابنه من إدارة العديد من الحسابات البنكية المزورة وإخراج العديد من جوازات السفر المزورة أيضاً عن طريق هذا البلد الذي يقع في جنوب المحيط الهادئ.



5) إمارة بالدونيا

أصغر 9 دول في العالمipal.ps 1143

عندما كان يقوم الكندي “راسل أروندل” برحلة صيد بالسواحل الكندية اكتشف جزيرة معزولة، فقام بشرائها وخصصها لقضاء نهايات الأسبوع بها معأصدقائه، لكنه قرر في أحد الأمسيات أن يحولها إلى إمارة، بل وناشد الولايات المتحدة الأميركية الاعتراف بهذه الإمارة الجديدة.



6) فريستونيا

أصغر 9 دول في العالمipal.ps 1144

في نهاية السبعينيات قام مجموعة من سكان منطقة “نوتينغ هيل” في بريطانيا بإعلان استقلالهم عن بقية بريطانيا، وقاموا بإصدار جريدة خاصة بهم ونشيد وطني خاص، وذلك كاحتجاج وإصرار على تمسكهم بأسلوب حياتهم.



7) تالوسا

أصغر 9 دول في العالمipal.ps 1145

قام الأميركي “روبرت ماديسون” بتكوين إمارة خاصة به ولكنه استخدم هذه المرة الإنترنت لينال الاعتراف بها، الإمارة غير متواجدة في الحياة الحقيقية ولكنها تمتلك موقعاً خاصاً يشترك به العديدون منذ العام 1995.



8) مقاطعة Hutt River

أصغر 9 دول في العالمipal.ps 1146

عندما دخل الأسترالي “ليونارد كاسلي” في جدال حاد مع الحكومة الأسترالية في أمور تتعلق بمزرعته، قرر أن يستقل بهذه المزرعة، ومساحتها 46 كيلومتراً، لتكون مملكة خاصة به ذات علم وعملة معدنية خاصة. هذه المملكة صارت مكاناً يتوافد عليه السياح منذ بدايتها في سبعينيات القرن الماضي.



9) سيبورجا

أصغر 9 دول في العالمipal.ps 1147

قام أحد المواطنين، مع مجموعة من القساوسة في إيطاليا، بتكوين إمارة خاصة تسمى “سيبورجا” ويعود تاريخها إلى القرن العاشر الميلادي، الإمارة لديها عملتها المعدنية الخاصة وعلمها الخاص ومساحتها لا تتعد 6 كيلومترات، وقد مات أميرها “كاربوني” عام 2009.

0 التعليقات :

إرسال تعليق