الأحد، 2 فبراير 2014

أصحاب الرواتب الأعلى في العالم


الأشخاص العشرة الأكثر اجتهاداً وذكاءً في العالم، وبالتالي، أصبحوا أصحاب أعلى معدل رواتب سنوية على وجه الأرض.

هناك الكثير من البشر الذين تمكنوا من صنع ثروة مالية ضخمة بفضل عملهم الدؤوب وتفانيهم في العمل لدرجة أنهم أصبحوا مصدر إلهام للعديد من الأشخاص الآخرين حول العالم، ما الذي فعلوه وما هي وظائفهم؟ الإجابة في هذه القائمة.

 

Large
1

سفرا كاتز

سيدة أعمال أميركية تشغل منصب المدير المالي والرئيس المشارك لشركة Oracle، تم تصنيفها واحدة من أقوى 12 سيدة في العالم، حيث بلغ دخلها السنوي في عام 2011 ما يقارب الـ51 مليون دولار.
Large
2

مارك هيرد

الرئيس المشارك وعضو مجلس إدارة شركة Oracle وواحداً من أشهر العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات حول العالم، بلغ دخله السنوي في عام 2008 ما يقارب من 33 مليون دولار، وفي عام 2011 ارتفع دخله إلى 51 مليون دولار.
Large
3

ديفيد زالسافيتش

الرئيس التنفيذي لشركة Discovery Communication والمدير التنفيذي السابق لشركة NBC Universal، تخرج من جامعة "بوسطن" ودرس القانون وعمل كمحامي لفترة في "نيويورك" ووصلت قيمة دخله السنوي في الفترة الأخيرة إلى 51 مليون دولار.
Large
4

إدواردو كيو

نائب رئيس شركة Apple وهو المشرف الرئيسي على متاجر الشركة الإلكترونية، ساهم في تطوير هذه المتاجر منذ أواخر التسعينيات وحتى وقتنا هذا، وتصل قيمة دخله السنوي إلى 52 مليون دولار.
Large
5

رونالد جونسون

الرئيس التنفيذي لشركة J.C. Penney وسبق له العمل في منصب نائب رئيس شركة Apple، حصل على شهادة الماجستير في مجال إدارة الأعمال من جامعة "هارفارد" ووصله راتبه السنوي إلى 53 مليون دولار في عام 2011.
Large
6

ليزلي مونفيس

الرئيس التنفيذي ورئيس شركة CBS Corporation ومدير شركة ZeniMax Media لفترة طويلة بدأت في عام 1999، سبق له العمل لفترة في شركة 20The Century Fox ويبلغ راتبه السنوي 68 مليون دولار.
Large
7

لاري أليسون

الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Oracle Corporation، ويمكن اعتباره أغنى رجل في العالم بالنظر إلى الأسهم التي يمتلكها في الشركة، سبق له العمل لفترة لدى وكاله المخابرات المركزية في أواخر السبعينيات، قبل أن يقوم بتأسيس الشركة بمعاونة اثنين من أصدقائه، يصل راتبه السنوي في الوقت الراهن إلى 96 مليون دولار.
Large
8

إريك شميدت

مهندس البرمجيات والرئيس التنفيذي لشركة "غوغل"، في عام 1997 شارك في تصميم نظام التشغيل Unix وتولى رئاسة شركة "نوفيل" عام 2001 أما ثروته بالكامل فتقدر حالياً بـ8.2 مليار دولار.
Large
9

ديفيد سيمون

كاتب ومؤلف ومنتج تلفزيوني، سبق له تقديم مسلسل Homicide: Life on the Street على شبكة NBC، يترأس شركة Simon Property Group وتصل قيمة دخله إلى 137 مليون دولار.
Large
10

تيم كوك

المدير التنفيذي لشركة Apple بعد رحيل "ستيف غوبز"، ويعد أحد أهم الأسباب التي ساعدت في نجاح الشركة بهذا الشكل، تصل قيمة دخله السنوي إلى 377 مليون دولار.

0 التعليقات :

إرسال تعليق