الثلاثاء، 4 فبراير 2014

نصائح تساعدك في النجاح في عالم التدوين



كل مدون يحلم ان تصبح مدونته مشهورة و معروفة و تحتل المراكز الاولي و ذلك لنشر افكاره  و مواضيع
 و ايضا تحقيق دخل مادي محترم .. 

انا ايضا احلم بان تصبح مدونتي من افضل المدونات و الامر ليس مستحيل فأي مدونة بدأت من الصفر
السر هو العزيمة و العمل المتواصل فلا يوجد شئ مستحيل  و النجاح لن يـأتي في يوم اثنين يجب المثابرة 
بالعمل و المجهود و الصبر ! و يجب ان تكون لدينا اهداف واضحة و استراتجية ..


1. كن متميزا ومختلفا عن غيرك :

يعد أهم عامل قد يحدد مدى نجاحك كمدون ويجب أن تحاول دائما أن تكون مختلفا قدر الإمكان عن المدونين الآخرين، وكما يفضل أن تكون مدونتك ذات قالب خاص بها.
وبالطبع المواضيع يجب أن تكون دائما من إبداعك، مع الحرص على ترك لمستك الخاصة على كل تدوينة تكتبها، وحاول ما أمكن أن تكون مواضيعك جديدة، فريدة وغير موجودة في الويب.
هناك الآلاف من المدونين في عالم الانترنت، فحاول التفكير في الشيء الذي سيجعلك مدونا مميزا عن باقي المدونين وسيجعل الزوار يفضلون مدونتك على باقي المدونات الاخرى.

2.زيارة مدونات الآخرين :

وخصوصا المدونات المشهورة، ومن الأفضل أن تكون في مجال تخصصك لتستفيد من تجربتهم، ولتكون على إطلاع على الإستراتيجيات التي يتبعونها لجلب عدد كبير من الزوار الى مدوناتهم.

ولا تكن منصبا فقط على التدوين، بل يجب أن تخصص جزءا من وقتك للإطلاع على مدونات منافسيك، وقراءة مواضيعهم، وللتسهيل الامر عليك يمكنك التسجيل في القائمة البريدية لتلك المدونات.

3.دون باستمرار : 
 هذا أمر مهم جدا لأن الزائر عندما يدخل إلى مدونتك فهو دائما ما يبحث عن مواضيع جديدة، لم تكن موجودة في آخر زيارة له للمدونة. ويفضل وضع برنامج منظم تتحدد فيه أوقات نشرك للمواضيع.

فمثلا إذا كنت متفرغا  لمدونتك يمكنك أن تنشر تدوينة في كل يوم، وإذا كانت لديك إنشغالات أخرى فيمكنك إعتماد برنامج تدوينة كل 3 أيام أو تدوينة في كل أسبوع حسب قدرتك وإنشغالاتك.



4.أستخدام لغه بسيطه وسليمه :

  تجنب الكتابة برموز ومصطلحات غريبة ، بل احرص على استخدام لغة سلسة وسليمة لجميع فئات القراء ، وفي حالة وجود مصطلحات لا يمكن الاستغناء عنها ، يجب عليك اضافة تفسير لها.

5.اشهر مدونتك في المواقع ألاخرى :

يجب عليك إشهار مدونتك لأنك إن طبقت كل الخطوات الموجودة في التدوينة دون هذه الخطوة لن تصل إلى مرادك من الزيارات والأرباح العالية, لذلك قم بوضعها في أدلة المواقع وقم بعمل الإعلانات لها..مثل انشئ صفحه لمدونتك على (فيسبوك,تويتر,انستغرام,يوتيوب).

و اخيرا سر النجاح هو التميز و عدم نقل المواضيع مع العمل بجهد و جدية  و الصبر

 و الأجمل من أن نـبــــــــدأ
هو أن نـستــــمر 



0 التعليقات :

إرسال تعليق