الجمعة، 4 أكتوبر 2013

اختراق Adobe يعرض معلومات أكثر من 2.9 مليون مستخدم للكشف

شركة حزمة برامج الإبداع Adobe أعلنت اليوم عن تعرضها لهجمات قرصنة معقدة تستهدف شبكتها على الإنترنت. الهجوم الإلكتروني حصل مؤخرا (من دون أن تكشف Adobe عن وقت حصوله بالتحديد، بل قد لا يكونون يعلمون ذلك حتى اللحظة). هذا الإختراق عرض بيانات أكثر من 2.9 مليون مستخدم للكشف ، كذلك المخترقون حصلوا على برمجيات المصدر لبعض برامج Adobe .
البيان الصحفي الرسمي للشركة يذكر أن من بين المعلومات التي تم استخلاصها خلال الإختراق أرقام بطاقات الإئتمان (مشفرة) ، تواريخ انتهائها ، و معلومات تتعلق بكل مستخدم (مثل الإسم ، العنوان، الخ). كإجراء احتياطي قررت الشركة تصفير كلمات المرور و اعادة تعيينها لزبائنهم الذي يتوقع تعرض حساباتهم للإختراق . كذلك الشركة ستقوم بإرسال رسائل تنبيهيه للزبائن الذي تعرضت معلومات بطاقاتهم الإئتمانية للإختراق من اجل ان يقوم بالإحتراز من ذلك. كما قامت الشركة برفع معلومات الإختراق الى الأمن القضائي و كذلك تم اشعار البنوك بذلك من اجل الإحتياط .

نشرت كذلك شركة Adobe اعتذار لمستخدميهم عبرت فيه عن بالغ اسفها لحصول مثل هذا الإختراق و انهم يعملون بجهد لكي لا يتكرر مستقبلا ، مشددين على ان ثقة زبائنهم أمر يقدرونه جدا.

0 التعليقات :

إرسال تعليق